ما هي انواع عمليات السمنة المفرطة و تحويل المسار

 لكل نوع من أنواع جراحات السمنة المفرطة فوائده وعيوبه. يقترح الجراح نوع الجراحة بناءً على صحة الفرد واحتياجاته. تحمل جميع العمليات الجراحية قدرًا معينًا من المخاطر ، ولكن العمليات الجراحية المقيدة أكثر أمانًا من عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار / سوء الامتصاص لأنها لا تتداخل بشكل دائم مع الجهاز الهضمي.

ربط المعدة
هذا هو الإجراء الأبسط والأكثر أمانًا لعمليات السمنة. ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن أقل من العمليات الجراحية الأخرى. أيضًا ، من المرجح أن يستعيد الأفراد الذين يعانون من ربط المعدة الوزن على المدى الطويل. نظرًا لأن الجراحة لا تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية ، فهناك خطر أقل من نقص المغذيات.

تكميم المعدة
هذه جراحة آمنة نسبيًا وبسيطة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من مضاعفات صحية أخرى. فقدان الوزن كبير ولا يتأثر امتصاص العناصر الغذائية. هذا إجراء جديد ولا تزال الفوائد والمخاطر طويلة الأجل قيد التقييم.

المجازة المعدية
تتيح هذه الجراحة فقدان الوزن السريع الذي يستمر لمدة تصل إلى عامين. من المفيد للمرضى الذين يعانون من حالات مرتبطة بالسمنة تحسين صحتهم بسرعة. كما أن لها نتائج جيدة على المدى الطويل في الحفاظ على الوزن الزائد. العيوب هي الفتق ونقص المغذيات بسبب سوء الامتصاص. يمكن أن يسبب أيضًا متلازمة الإغراق حيث يتم التخلص من الطعام من المعدة إلى الأمعاء قبل هضمه بشكل صحيح.اعرف تكلفة عملیة تحویل المسار في مصر

تبديل الاثني عشر
هذا أكثر تعقيدًا وأكثر خطورة من العمليات الجراحية الأخرى وأقل شيوعًا إجراؤها. يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع ، ولكن مخاطر الإصابة بالفتق ونقص المغذيات ومتلازمة الإغراق تكون أعلى.

تعليقات