طريقة عمل الكريم الكراميل بسهولة

 


وصفة حلوى فرنسية لذيذة من ريموند بلانك. طريقة عمل الكريم الكراميل مملوء بقرون الفانيليا الحلوة ويقدم مع شراب الكراميل البني الغني.
يجب أن تكون هذه هي الحلوى الفرنسية الوطنية ، التي يتم الاستمتاع بها في كل منزل وفي كل براسيري وحتى في العديد من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان. هناك نقطتان يجب مراقبتهما عند صنع كريم الكراميل: أولاً ، يجب السماح للكراميل بالتحول إلى اللون البني الغامق ، إلى درجة الاحتراق تقريبًا - شاحبًا جدًا وسيكون طعمه حلوًا بدون نكهة الكراميل ؛ مظلمة جدا وستكون مريرة. ثانيًا ، يجب طهي خليط الكاسترد حتى يتم ضبطه تمامًا ، وإلا ستفقد تأثير ذوبان الثلج السحري في الفم.

 

مقادير الكريم كراميل
لتحضير الكراميل:
2 ملعقة كبيرة ماء
120 جم (4 أونصة) سكر ناعم
لخليط الكاسترد:
500 مل (17 أونصة) حليب كامل الدسم
½ قرن فانيليا ، انقسام مفتوح بالطول وإزالة البذور ، أو نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا الطبيعية
2 بيض عضوي أو بيض مرعي حر
3 صفار بيض عضوي أو حر
100 جرام سكر ناعم
 

اعرفي وصفة عمل بسكويت الشوفان ايضا 

مجموعة أساسية

سوف تحتاج 4 سلطانيات ؛ علبة الخبز خفاقة ومنخل ناعم.
تعليمات

صنع الكراميل:
ضعي الماء في قدر صغير ثقيل ووزعي السكر فوقه في طبقة متساوية. اتركي السكر يمتص الماء لبضع دقائق ، ثم ضعي المقلاة على نار متوسطة واتركيها بدون تقليب حتى يذوب السكر ويشكل شرابًا.

يُطهى على نار خفيفة حتى يتحول الشراب إلى كراميل بني غني (يجب أن يكون هناك ضباب خفيف ورائحة رائعة). لفي قطعة قماش حول يدك وأزيلي المقلاة على الفور من الحرارة. يُسكب الكراميل في 4 سلطانيات بقطر حوالي 7.5 سم (3 بوصات) وعمق 5 سم (2 بوصة) ؛ قم بإمالة كل رامكين قليلاً حتى يغطي الكراميل القاعدة بشكل متساوٍ. انقلي الرامكين إلى صينية الخبز وضعيها جانبًا.

صنع خليط الكاسترد:
سخني الفرن مسبقًا إلى 160 درجة مئوية / 325 درجة فهرنهايت / علامة الغاز 3. ضعي الحليب في قدر مع جراب الفانيليا والبذور (أو مستخلص الفانيليا) واتركيها إلى نقطة الغليان لمدة 3-4 دقائق للسماح بالحليب ليتشرب بالفانيليا. في هذه الأثناء ، في وعاء كبير ، اخفقي البيض وصفار البيض مع السكر. صب الحليب الساخن ببطء مع الخفق طوال الوقت.

طبخ كريمة الكراميل:
صفي الخليط من خلال غربال ناعم في السلطانيات المبطنة بالكراميل. ضع صينية الخبز التي تحتوي على الرامكين في الفرن واسكب بحرص كمية كافية من الماء المغلي في القصدير لتصل ثلثي جانب القوالب.

اخبز لمدة 55-60 دقيقة ، حتى يتم ضبط كريم الكراميل (اضغط برفق بإصبعك للتحقق). أي غمس في الوسط يعني أنها غير مطبوخة جيدًا. أخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد ، ثم برد لمدة ساعتين (أو طوال الليل ، إذا كان ذلك مناسبًا أكثر). لإخراج كل كريم كراميل من الطبق ، خذ سكينًا رفيعًا حادًا وحركه حول الحافة الداخلية من السلطعون ، ثم اقلبه رأسًا على عقب في طبق التقديم (أو ، ببساطة ، قدمه في السلطانيات).

تعليقات