افضل مرركز لاجراء عملية الحقن المجهري في مصر

 


 حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (ICSI) هو تقنية مساعدة على الإنجاب (ART) تستخدم عملية الحقن المجهري لعلاج مشاكل العقم المرتبطة بالحيوانات المنوية و لكن هل عملية الحقن المجهري مؤلمه ؟  يستخدم الحقن المجهري لتعزيز مرحلة الإخصاب في الإخصاب في المختبر (IVF) عن طريق حقن حيوان منوي واحد في بويضة ناضجة. ثم يتم وضع البويضة الملقحة في رحم المرأة أو قناة فالوب , لذلك احرصي على الذهاب الى احسن مركز حقن مجهري في مصر لزيادة نسبة النجاح .

جمع الحيوانات المنوية
إذا تعذر جمع الحيوانات المنوية عن طريق الاستمناء ، يتم إزالتها جراحيًا من الخصية من خلال شق صغير. يمكن استخدام هذه الطريقة عند وجود انسداد يمنع قذف الحيوانات المنوية أو عندما تكون هناك مشكلة في نمو الحيوانات المنوية. للكشف عن المشكلات الوراثية التي يمكن أن تؤثر على النسل ، يوصي الخبراء بأن يخضع الرجال الذين لديهم القليل من الحيوانات المنوية أو ليس لديهم حيوانات منوية في السائل المنوي (ليس بسبب انسداد) لاختبار جيني قبل بدء الحقن المجهري.

التبويض واستخراج البويضات
للتحضير لإجراء باستخدام بيضك ، يجب أن تحصل على لقطات يومية وأن تخضع للمراقبة عن كثب لمدة أسبوعين قبل جمع البيض. في المنزل ، تقوم أنت أو شريكك بحقنك بموجهة الغدد التناسلية أو الهرمون المنبه للجريب (FSH) لتحفيز المبايض على إنتاج بويضات متعددة. وهذا ما يسمى بالإباضة الفائقة. بعد الأسبوع الأول ، يفحص طبيبك مستويات هرمون الاستروجين في الدم ويستخدم الموجات فوق الصوتية لمعرفة ما إذا كانت البويضات تنضج في الجريبات. خلال الأسبوع الثاني ، قد تتغير جرعتك بناءً على نتائج الاختبار والموجات فوق الصوتية. إذا نمت الجريبات بشكل كامل ، فسيتم إعطاؤك حقنة موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) لتحفيز الجريبات على النضوج. يتم جمع البيض الناضج بعد 34 إلى 36 ساعة. يتم ذلك باستخدام تنظير البطن أو الشفط بالإبرة الموجه بالموجات فوق الصوتية عبر البطن إلى المبايض.

حقن ونقل الحيوانات المنوية
تُستخدم أداة زجاجية لتثبيت البيضة في مكانها. يتم استخدام أنبوب زجاجي صغير لوضع حيوان منوي في البويضة. بعد الزراعة في المختبر طوال الليل ، يتم فحص البيض لمعرفة ما إذا كان قد تم تخصيبه. بعد الحضانة ، يتم اختيار البويضات التي تم تخصيبها بنجاح أو التي كان لديها 3 إلى 5 أيام لمزيد من النمو. يتم وضع واحد أو أكثر في الرحم باستخدام أنبوب رفيع مرن (قسطرة) يتم إدخاله عبر عنق الرحم. سيوصي طبيبك بعدد الأجنة المراد نقلها ، بناءً على عمرك ومعلومات أخرى عنك. قد يتم تجميد الأجنة الأخرى لاستخدامها في المستقبل.

تعليقات