اهم نصائح الطهي للمبتدئين

 





الإهتمام بجودة مكونات الطعام :
اللحوم و الخضروات الطازجة ، البهارات التي تطحن على فترات قريبة و ليست المخزنة لشهور ، نوعية السمن الجيد ، كل هذه الأمور تؤثر بدرجة كبيرة و أساسية على مذاق طعامك .
قياس معيار العسل الصحيح :
عند تجضير الحلويات بالعسل ، و قياس الكمية بالكوب أو الملعقة ، يلتصق جزء كبير من العسل بأداة القياس ، مما يجعل القياس غير دقيق من جهة ، و من جهة أخرى يكون هناك قدر كبير في الكمية ، و لتلافي هذه المشكلة ، إدهني الكوب أو الملعقة بمسحة من زيت الذرة أو أي زيت متوفر قبل وضع العسل به ، و هذا سيساعد على نزول العسل كاملا من المعيار .
التأكد من صلاحية البيكنج باودر :
للتأكد من صلاحية البيكنج باودر عند عمل الكيكات ، يمكنك إضافة كمية بسيطة منه لملعقة من الماء الساخن ، فإذا حدث فوران ، يكون دليلا على صلاحية البيكنج باودر ، و إذا لم يحدث أي تفاعل ، فيعني هذا أنه غير صالح و لن يعطيكي أي نتيجة .
للتخلص من رائحة البصل و الثوم العالقة باليدين :
إفركي يديك بملعقة إستانلس جيدا ، ستساعدك على التخلص من الرائحة تماما ، أو يمكنك إستخدام قشرة ليمونة لفرك يديك لنتيجة رائعة .
التخلص من روائح الثلاجة :
للتخلص من روائح الثلاجة ، يمكنك وضع قطعه من الفحم برف الثلاجة ، سيساعد الفحم على إمتصاص أي رائحة بثلاجتك غير مرغوبة .
تسوية الطعام على النار الهادئة :
كلما كانت تسوية اللحوم و الدجاج على نار هادئة أثناء السلق أو الطبخ ، و لمدة طويلة ، كانت النتيجة لحم طري يذوب بالفم ، أما التسوية على نار عالية سريعا لا تعطيكي نفس النتيجة .
أنسب درجة حرارة للثلاجة :
أنسب درجة تحافظ على الطعام بالثلاجة هى درجة 5 مئوية .
تقطيع الزبد المجمد بسرعة :
لتقطيع الزبد المجمد ، يمكنك تسخين السكين على النار ، ثم قطع الزبد به ، ستعمل الحرارة على تسهيل القطع بصورة كبيرة .
الدقيق المناسب لعمل الكيك :
الدقيق المخصص لعمل الكيك يجب أن يكون نسبة الجلوتين به قليلة ، لذا يمكنك إستخدام الدقيق الجاهز المخصص لعمل الكيك أو متعدد الإستعمالات ، و إبتعدي تماما عن الدقيق المخصص للبيتزا و المخبوزات لأنه يحتوي على نسبة جلوتين عالية مما يجعله لا يعطيكي النتيجة المرغوبة في الكيك .
للتخلص من رائحة مطحنة التوابل و البن :
إفرمي قطعه من التوست اليابس بالمطحنة جيدا ، ستساعد على إمتصاص أي روائح عالقة بها بصورة ممتازة و مرضية .
التخلص من رائحة القرنبيط أثناء السلق :
إذا كانت رائحة القرنبيط تزعجك أثناء السلق ، أضيفي ، يمكنك إضافة قطعة من الخبز اليابس لماء السلق لمنع ظهور هذه الرائحة .
تنظيف سطح البوتاجاز :
بعد كل عملية طهي ، إمسحي سطح البوتاجاز بمنظف خفيف و هو لا يزال دافئا ، سيساعدك على تنظيفة بسهولة ، و الحفاظ علي مظهره الجديد لمدة أطول ، كما سيوفر عليك مجهود تنظيف البوتاجاز المتراكم عليه الدهون فيما بعد .

تعليقات